تركيب وردفاست كلاسيك

يمكن تحميل آخر نسخة (عامة) 5.61k من وردفاست كلاسيك Wordfast Classic بالضغط هنــــــا. (نختار لغة الواجهة User Interface ونظام التشغيل Platform فيظهر لنا رابط تحميل وردفاست كلاسيك 5). (فيديو)


- بعد تنزيل الملف المضغوط، لابد من فك ضغطه (في ويندوز اكس بي، بالضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار Extract أو باستخدام برنامج مثل Winrar)، ليظهر لدينا أكثر من ملف. أيها سنختار؟ نشغل المسمى Wordfast.dot. هل نلاحظ امتداد الملف (dot). وهذا هو امتداد أي قالب Template لبرنامج الورد. وعموما، أيقونة الملف المطلوب على شكل وريقات برأسها شريط أصفر.



- نضغط على الملف dot مرتين لفتحه، فنجد أنه يعمل على برنامج الورد، وبه تعليمات، كل ما علينا هو الضغط على Ctrl+Alt+W من لوحة المفاتيح، ونصبر قليلا.


- إذا ظهرتْ رسالة تفيد أن التركيب تم بنجاج، فمبارك، وألف مبارك! أما إن حدثت مشكلة، فتجب مراجعة خطوة الإعداد الآنف ذكرها.


ملاحظة: في حال ظهرت رسالة تسأل عن الثقة في الماكرو وتمكينه، نأشر بعلامة "صح" على الخيار الموجود، ونختار تمكين الماكرو.



- عند إعادة فتح برنامج مايكروسوفت ورد، هل نلاحظ شيئا جديدا؟ لننظر إلى القوائم! هذه قائمة جديدة اسمها Wordfast. ألا نلاحظ شيئا آخر؟ طبعا! هذه أيقونة جديدة على مساحة أشرطة الأدوات، إنها Wordfast Toolbar. ما شكلها؟ كأنها حرف f بين خطين.

Wordfast Setup

ماذا لو ضغطنا عليها مرة واحدة؟! هذه هي بوابة وردفاست، إن صح التعبير، وكل زر في هذه "المؤسسة"، يدخلنا إلى قسم إداري هام.

ليست هناك تعليقات :